ذكرى الاستقلال في بلدية الحازمية

جريًا على العادة، أحيت مدرسة الإليزه مناسبة الاستقلال في زيارة استعراضيّة لطلاب صفوف الحلقة الثالثة من المرحلة الأساسية (السادس – السابع والثامن) إلى مبنى بلدية الحازمية حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية جان الأسمر والأعضاء والمختارَين. وكانت لوحات الاستعراض التي جسّدت معاني الاستقلال قد تزيّنت بألوان العلم اللبناني، وتخلّلتها ألعاب رياضيّة مميّزة.

وبعد النشيد الوطني، تحدّث الطالب مجد ونّوس فاعتبر “أنّ الاستقلال مناسبة لنجدّد العهد بالوفاء للوطن، والسير معًا على المبادئ نفسها التي خطّها زعماء الاستقلال، وأبرزها حبّ المواطنين بعضهم لبعض، واحترام الدّستور والقانون، والعمل في إطار المؤسسات الرسمية، ومنها مؤسسة البلدية التي تجسّد في سلوكها المحليّ صورة مصغّرة عن الحكومة التي ترعى شؤون الوطن.”

أما مديرة الإليزه ربى مسلّم سماحة فقالت:” إنّ الأحداث نفسها لا تزال تتكرّر منذ ما يقارب الخمسين عامًا إلى اليوم، ومع هذا لم يأبه أهلنا بالصعوبات، فكدّوا واجهدوا وتعبوا، وبنوا المؤسّسات تلوَ المؤسّسات كي نستمرّ نحن في هذه الأرض. وعلى هذا المنوال نسير اليوم، سلاحنا الأوّل القيم التي نشأنا عليها، والمعارف التي اكتسبناها على مقاعد الدراسة.”

بدوره حيا رئيس البلدية جان الأسمر مدرسة الإليزه بإدارتها ومعلّميها ومتعلّميها على الاستمرار بإحياء المناسبات المتميّزة برغم غياب المؤسس إيلي مسلّم، وفي هذا وفاء كبير لروحه الباقية معنا أبدًا. وعبّر عن اعتزازه بوجود مدرسة الإليزه في الحازميّة، معلنًا دعمه الدائم لها للاستمرار بمسيرتها التربوية والتعليمية على نهج المؤسس إيلي مسلم.